الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / بريد القرّاء / ميلاد أخي المتوفّى // هدى حسين
baredqoraa[15]-1

ميلاد أخي المتوفّى // هدى حسين

نحسبُهم كحباتِ المطر حينما تختفي ما أن تلامس التراب، ولكنهم ليسوا كذاكرة المطر.. إنهم يتركون في ذاكرتنا بصماتٍ عميقةً لا تُنسى، تبقى محفورة في الوجدان..

وقفت لدقيقة صمتٍ أتأمل فقدان الأحبة، بتاريخ ويوم ليس ككل أيام السنة، يومٌ أسعدنا الله بك، يومٌ فيه تاقت العين بالدمع فرحا، واستهلت السماء مطرا عبيطا، وغابت الشمس عن ضحاها.. وبعد أن؛ ليصبح هذا اليوم يومًا غير الأيام، يومًا أكتم فيه أدمعًا تقف في محاجري كلما يباغتني خيال صورتك المحفورة بذاكرتي.. أخي الحبيب.. أقدّم لك تهنئةً في عيد ميلادك الذي أشرق في الكون فجرًا جديدا.. وأغلفها وردًا وريحانًا بمعاني الحب والخير والجمال..

بسمه تعالى.. إلى من خطف الابتسامة وطبعها على أروقة أحزاني.. كلّ عام وأنت ذكرى خالدة.. كلّ عام ونورك منطفئ يا أخي، فمن الذي  ينير قلوب محبيك ودروبهم.. مهما كتبت فكلماتي لن تكفيك.. ومهما أقول فالقول لن يُوفيك حق .. أخي أنت هبةٌ من الرحمن لأحضى بعضيدٍ أكون له سندًا ويكون لي عزًّا في الدنيا.. أخي أعلم أن وجودك راحةٌ، وحضورك وقلبك سكنٌ آمنٌ وابسامتك أمل.. وأعلم أن غيابك تحت الثرى قد أتعب نفسي وأنهك جسدي فأصبح فقدانك مرضٌ خبيثٌ أخذ مني مأخذه ومزقني ألمًا لحسرتي على شبابك يا أخي وذبحني الشوق إليك..

أتساءل؟! أخي،،
هل عرفت مقدار التشوه الذي أحدثته الحياة بتوأمك!!
لم يأتني جوابك.. ولا زالت صورتك صامتةٌ أمامي.. لذا،، سأغلق هذه الصفحة.. وسأجهش بالبكاء،،

صباح مؤلم.. خاطرة هذا الصباح.. هي خاطرةٌ لأختٍ فقدت أخاها في غمضة عين، لستُ أنا، وإنما فتاةٌ جعلتني أبكي وهي تتحدث عن يوم ميلاد ذلك الأخ الذي أصبح تحت الثرى.. أخذت قلمي ونثرت دمعي بين صفحاتي فانبعثت مني بعض هذه الكلمات..

كما أنني آسفةٌ جدًا لكل من سيقرؤها وقد يتألم في يومٍ جميلٍ كهذا اليوم الذي تفوح منه رائحة البراءة بسقوط الأمطار وزقزقة العصافير وتفتح الأزهار الملونة التي تبعث في النفس راحةً إلهية عميقة.. تيقنوا أن الله تعالى يأخذ فيعطي أضعاف ما أخذ، سبحانك يا ربّي كم أنت كريمٍ رحيمٌ بعبادك رغم كل الذنوب الذي تعترينا..

حفظ الله لكم أحبتكم،، دمتم بود..

16 / 3 / 2016

 

شاهد أيضاً

baredqoraa[15]-1

زينب عبد الأمير // لا تقتلوا أحلامهم..

مثلما يولد فينا الإيمان وتذب فيناالحياة، منذُ ولادتنا يولد بين أصابعنا الناعمة حلم.. أمل.. إبداع.. ...

IMG-20160404-WA0019

يوم المرأة المسلمة (١) // إيمان الحبيشي

  أبدأ مقالي اليوم بمباركة عميقة للأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول ذكرى ولادة سيدة نساء ...

baredqoraa[15]-1

ولي مع الكبد حكايات // أم حنين

لعبة تركيب الصور المفككة أو كما يسميها الإنجليز (Puzzle) هي لعبة مكونة من عدد من ...

3 تعليقات

  1. اليوم 6-11-2017 عيد ميلاد اخي المتوفي ، هذه السنة الثانية التي يأتي فيها يوم ميلاده وهو غائب ، رحم الله أخي .

  2. الله يرحم أخوك وأخوي اليوم عيد ميلاده الغالي محمد ٢٤/٣

  3. فراق الأحبة يجعل الإنسان كااا الجسد بلا روح … اللهم ارحمه برحمته الواسعة … لقد لامستي ماكان أصابني بفقدان أحد أصدقائي سالمت انامالك

اترك ردًا!